††منتديات ام النور††
مرحبا بك زائرنا الكريم فى منتدياتنا **** ††منتديات ام النور††

ان كانت اول زياره فبركة ام النور وشفاعتها تكن معك

وتدعوكم من هنا ام النور للتسجيل للتمتع بكافة الصلاحيات

ادارة اسرة منتديات ام النور تتمنى لكم وقت سعيد


قداسات /ترانيم روحيه/ترانيم فديو كليب/عظات /دراسه الكتاب المقدس /افلام دينيه /صور دينيه /اخبار عامه/علم الاهوت
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

  


شاطر | 
 

 البذاءات ديدنة الجهلاء وسمة الأغبياء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مينا الكوتش
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 164
نقاط : 309
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 09/10/2010

مُساهمةموضوع: البذاءات ديدنة الجهلاء وسمة الأغبياء   الأربعاء أكتوبر 13, 2010 9:06 pm

+
----
-

البذاءات ديدنة الجهلاء وسمة الأغبياء

كتبها د. لطيف شاكر
الأقباط الأحرار
13/10/2010

بداية:لايضيرالعظماء تطاول السفلاء ولا الحكماء شتائم السفهاء, لانهم في اعين الجميعاغبياء حمقاء ولا يعول علي الجرائد الصفراء لانهم متنطعون دخلاء.لكن نحمدالله انه مازال بيننا اناس حكماء يطلبون للوطن الوحدة والبناء ..فلايعنينا اذن الهدامون الجهلاء ولا نبالي بتظاهراتهم الخرقاء .
يقولالنبي داود في مزاميره : لماذا ارتجت الامم وتفكرت الشعوب بالباطل قامملوك الارض وتآمر الرؤساء على الرب وعلى مسيحه ...لنقطع قيودهم ولنطرح عناربطهم........ الساكن فى السموات يضحك الرب يستهزئ بهم حينئذ يتكلم عليهمبغضبة ويرجفهم بغيظه

اما انا فقد مسحت عبدي علي جبل قدسي ....فالان ايها الملوك تعقلواتادبوا يا قضاة الارض اعبدوا الرب بخوف واهتفوابرعدة اقبلوا الابن لئلا يغضب فتبيدوا من الطريق لانة عن قليل يتقدغضبة.....مز 2

ان التصرفات الوقحة التي قامالمتظاهرون السلفيون بها وشتائمهم المهينة وافعالهم المشينة واهانتهمللكنيسة، وتوزيعهم منشورات كاذبة تستعدىالمسلمين على المسيحيين، والدولةعلى الكنيسة، كل هذا يدل علي ماتحمله عقيدتهم الوهابية السلفية العفنة منمساوئ الاخلاق ومخططاتهم الدموية لتدمير الوطن وحرقه وتهديد سلامته !!!

يصفهمالكتاب المقدس : حنجرتهم قبر مفتوح. بالسنتهم قد مكروا.سم الاصلال تحتشفاههم. وفمهم مملوء لعنة ومرارة. ارجلهم سريعة الى سفك الدم. ...

لقدفاحت رائحتهم الكريهة وطلوا بوجوههم الكئيبة وهتفوا بلسانهم المملوء سمازعافاوظهروا امام العالم بوساختهم واعتبروا تطاولهم علي قداسة البابابطولة وشجاعة وجهادا في سبيل الله .

بطولة ورقية زائفة يحتمونبفتاوي شيوخهم وبتمويل من بلاد البترول الوهابية وبمباركة ميديا فاسدةهدفها حرق الوطن حيث قامت الصحف الصفراء بتعمد الإثارة، وفضلت أخبارالتوتر الدينى على أخبار السياسة وزيادة الاسعاروالفساد المتفشي في جسدالوطن .

اسد علي الاقباط العزل ونعامةوفرخة عرجاء امام العدو الحقيقي المتربص علي حدودنا ويريد خراب ديارنا بعدان مرمغوا انوفهم في وحل الارض وهم يسبحون بحمدهم ,انها الفئة القليلةالتي غلبت وسحقت الفئات الكبيرة ثم يتأسدوا علينا اليس هذا جبنا وضعفاوهيافة .

انها حرب البذاءات والكلام القبيح ونوبات الردحوالهياج الاسبوعي بعد الصلاة الي الاله الدموي قائد الغزوات الوهابيةومرشد الجماعات الاسلامية .

لكن يجب ان تعلمواان كل مايعمل يعمل للخير فقد توحدت صفوف اقباط مصر بكل طوائفه مع كثير منعقلاء المسلمين خلف قداسة البابا الحكيم فهذا اعظم الانتصارات ..ذابتالخلافات وانتهت التعصبات واتحدت القلوب خلف رجل اعزل من السلاح الارضيولكن مدججا بالسلاح الالهي الذي لايستطيع احد ان يهزمه او يقترب منه .

فصوتكمالعالي المزعج وتظاهراتكم الخرقاء الجوفاءيثبت انكم دخلتم فعلا وبجدارةالعصر الحميري و يا له من عصر خطير داخل مدار التاريخ وما انكر صوتكمالمطابق لصوتهم انه بحق نهيق الحمير وعواءالذئاب ونباح الكلاب وطنينالذباب ..

الصوت العالي والتظاهرات المسعورة تلوث ضوضائي وضارايها المتنشنجون علي صحتكم وصحةالحيوانات ايضا اصوات غير مرغوب في سماعهاوالضوضاء هي واحدة من اخطرأمراض العصر ولا يتبعها الا الجهلاء المتخلفونامثالكم .

الضوضاء والتظاهرات الغبية هو نوع من التلوث الجوي يصدرعلى شكل موجات حيث أن كلمة ضوضاء مشتقة من التعبير اللاتيني " NAUSES "ويوجد هناك تعاريف كثيرة ومختلفة للضوضاء على سبيل المثال تعرف الموسوعةالبريطانية الضوضاء بأنه " الصوت الغير مطلوب " أما الموسوعة الأمريكيةفتعرف بأنه " الصوت الغير مرغوب " . وبشكل آخر أن أي صوت ينتج عنه ضوضاءفهو يعتبر مزعجاوإنه من وجهة النظر القانونية قد تعرف بأنه تلوث خاطئي منالجو إلى الجرح المادي لحق الأفراد .

وتشير الدراسات إلى أن التلوثالضوضائي قديتسبّب في ردود فعل غير متزنة، كالشرود الذهني، وعدم القدرةعلى التركيز،وارتفاع ضغط الدم، والإفراز الزائد لبعض الغدد، مما يُسبِّبإرتفاع نسبةالسكر في الدم، والإصابة بقرحة المعدة، وأوجاع الرأس والشعوربالتعب والأرق. كما تشير بعض الدراسات التي قام بها العلماء النمساويونإلى أن عمر الإنسان يقصف بسرعة عند الهياج ... نقول يارب

لقداهنتم الاسلام بصنيعكم والاسلام برئ من تصرفاتكم البذيئة وسلوككم الوحشيوصوتكم الحميري وتهديداتكم النكراء التي تخلو من السماحة التي تزعمونهاوترددونها صباحاومساءا وانكشف القناع وظهرت تقيتكم واميط اللئام عنحقيقتكم الدموية وخداعكم المتربص بالاقباط , وهل ننتظر ان نجني من الشوكعنبا او من الحسك تينا كما يقول السيد المسيح .

ارجعواللتاريخ واقرأوه بعناية وفهم لتعرفوا كم كانت الاضطهادات المريرة منذ 1400سنة علي الاقباط ولم تلن عزيمتهم او يتزعزع ايمانهم فالكنيسة تنمو في ظلالاضطهادات والالام والضيقات.. وكما يقول المثل ياما دقت علي رؤوسناالطبول ولكن دون جدوي !!

لقدوعدنا الربيسوع بأنه سيكون لنا في العالم ضيق لكنه يقول لنا ثقوا اناقد غلبت العالم...وعدنا بالباب الضيق والطريق الكرب, ولم يعدنا بالباب الواسع والطريقالرحب.... لانه بضيقات كثيرة ينبغي ان نرث ملكوت السموات .

لقدسار قداسة البابا علي درب الام الرب يسوع فكما تفل علي وجه سيده لم يتورعالاغبياء عن البصق علي صورة الرجل وكما اهانواالسيد المسيح قديما اكالواعلي صورته اقذر الاهانات واسفلها . انهاالبطولة الكرتونية

انالكتاب المقدس وتاريخ الاقباط مملوء بقصص الشهداء والمعترفين والذين ذاقواصنوف العذاب من اجل ايمانهم وتحملوا كل الاوجاع بكل شجاعة وثبات ونحننذكرهم كل يوم في صلواتنا لنتشبه بهم ونتمثل بايمانهم وجهادهم المقدس

قدتستطيعوا ان تهيتوا الصورة لانها حيلةالعجزة والاغبياء , اما الروح فلاتستطيعوا ان تمسوها او تقتربوا منهااو تدنسوها .. واعلموا ان البابا فيضعفه اقوي من جحافل الشر وجيوش الظلام... انه حمل وديع وسط ذئاب خاطفة ولهرب قوي يحميه ويدافع عنه كمايقول الكتاب "لرب يدافع عنكم وانتم صامتون " .

وتيقنواتماما ان وحدتنا كاقباط هو فوز كبير لان غاية وصية السيد المسيح هو المحبةالكاملة ولن تسود الا باتحادنا ولن يكون الاتحاد الا بالاضطهادات

اعلموااناعمالكم الغوغائية وضوضاءتكم المزعجة لا خير منها ولا جدوي لها وقدكرههاالجميع وابغضها العالم المتحضر وأكدتم للكل خطورة الاسلام السياسيوالوهابية الدموية, بعد ان تردد ايمان البعض بسماحة الاسلام قبلا.

يقولالكاتب الاسلامي الأستاذ محمد السماك الأذى الذي يسببه بعض المسلمينللإسلام ولصورته بسلوكهم المتطرّف، والضرر الفادح الذي يلحقونه بهشرعاًومنهاجًا، لم يعد يجوز السكوت عليه ......

ان ثقافة الشتائمعندالشعوب تختلف من شعب الى آخر، يحكمها مجموعة من الاعتبارات التربويةوالبيئية والعادات والثقافة السائدة، وهي تختلف من طبقة الى اخرى،فلغةالشارع والعموم من الناس هي بخلاف لغة العقلاء والمثقفين والنخبالاجتماعية، والتطاول الذي برز في الآونة الاخيرة علي قداسة البابا يبينمدي الوقاحة التي وصل اليها هؤلاء الاوغاد ، لم يكن يسمح به فيالسابق،نظرا للتقاليد القائمة على احترام المخاطبة ومكانة من هو اكبر سناوعدم الجرأة على الخطأ تجاه الآخر. والنظر اليه بكثير من الامتعاضباعتباره تصرفا منفرا في نظر المجتمع.

قاموس الشتائم كما صارالبعض يطلق عليهاضحى من الظواهر العادية والمعتادة في الشارع المصري وعليافواه شيوخ الجوامع والفضائيات كل يوم جمعة وبعد الصــــــــلاة لانه نتاجالموروث العربي و تعبير صريح للثقافة الشعبية الوهابية

يقولبطرس الرسول :" الذي اذ شتم لم يكن يشتم عوضا واذ تألم لم يكن يهدد بل كانيسلم لمن يقضي بعدل...غير مجازين عن شر بشر او عن شتيمة بشتيمة بل بالعكسمباركين عالمين انكم لهذا دعيتم لكي ترثوا البركة"

ولكنالذي يدهشني جدا ويثير اهتمامي كيف ان الكبير يحقد علي الصغير والقويالمدجج يخاف الضعيف الاعزل والكثير العدد والعدة يهاب القليل الخاليالوفاض....اليس في هذا عجبا.. اكيد انهم رأوا في الضعيف قوة ولكنها من نوعآخرووجدوا في الاعزل سلاحا روحيا اشد بأسا وتيقنوا ان عددهم الكثير فيالليمون لانه ليس بالكثرة الغلبة بل بقوة رب الجنود .

حينماقبضوا علي السيد المسيح ليسوقوه للصليب اعترض التلاميذ واستل بطرس سيفهوضرب عبدرئيس الكهنة فقطع اذنه فقال له يسوع رد سيفك الي مكانه لان كلالذين يأخذون السيف بالسيف يهلكون أتظن اني لا استطيع الان ان اطلب فيقدملي اكثرمن اثني عشر جيشا من الملائكة .

كأنني اسمع قداسةالباباشنودة يردد مع بولس الرسول في رسالته الاولي الي كورنثوس ص4:...أسربالضيقات والشتائم والضرورات والاضطهادات والضيقات لاجل المسيحلاني حينماانا ضعيف فحينئذ انا قوي.

نعم ضعيف في نظر الناس ولكنهقوي في نظرالله الذي يشاركه آلامه وضيقاته واضطهاداته..ان الرب حينما يقوللشاول لماذا تضطهدني فانه يعتبر الآم المؤمنين الآما له واضطهادهم اضطهاداله فيقول لماذا تضطهدني مع ان شاول لم يري يسوع بالعيان .

ماذا يقول الناس علي الشتامين والمتطاولين ...؟؟ انهم سفهاء وضعفاء

وماذا يقول العقلاء عن الصامتين علي شتائمهم...؟؟ انهم عقلاء واقوياء

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
andro
admin
admin
avatar

عدد المساهمات : 578
نقاط : 890
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: البذاءات ديدنة الجهلاء وسمة الأغبياء   الأربعاء أكتوبر 13, 2010 10:27 pm

مجهودات رائعه وموضوعات فى منتهى الجمال الرب يبارك مجهوداتك


ويعوض تعب محبتك يامينا ومبروك عليك الاشراف



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mrmr
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 675
نقاط : 1270
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 14/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: البذاءات ديدنة الجهلاء وسمة الأغبياء   الخميس أكتوبر 14, 2010 4:25 pm

الرب يباركك ومبروك الاشراف




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://help.ahlamontada.com/forum.htm
مينا الكوتش
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 164
نقاط : 309
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 09/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: البذاءات ديدنة الجهلاء وسمة الأغبياء   الخميس أكتوبر 14, 2010 9:30 pm

شكرا اندرو علي مرورك
وميرسي جدا علي الترقية
شكرا مرمر علي المرور



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البذاءات ديدنة الجهلاء وسمة الأغبياء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
††منتديات ام النور††  :: *منتديات الاخبار* :: اخبار عامه-
انتقل الى: