††منتديات ام النور††
مرحبا بك زائرنا الكريم فى منتدياتنا **** ††منتديات ام النور††

ان كانت اول زياره فبركة ام النور وشفاعتها تكن معك

وتدعوكم من هنا ام النور للتسجيل للتمتع بكافة الصلاحيات

ادارة اسرة منتديات ام النور تتمنى لكم وقت سعيد


قداسات /ترانيم روحيه/ترانيم فديو كليب/عظات /دراسه الكتاب المقدس /افلام دينيه /صور دينيه /اخبار عامه/علم الاهوت
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

  


شاطر | 
 

 احدث يوم الغضب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
basbosa
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 49
نقاط : 105
السٌّمعَة : 25
تاريخ التسجيل : 21/01/2011
العمر : 25

مُساهمةموضوع: احدث يوم الغضب   الثلاثاء يناير 25, 2011 9:58 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] بالصور.. نرصد آثار يوم الغضب..إصابات وإغماءات لعشرات المتظاهرين.. وإغلاق المحلات واختفاء الباعة الجائلين بالشوارع ومقاطعة المواطنين دعوات "نور والإخوان " للمشاركة.. وشلل مرورى بمنطقة وسط البلد


الثلاثاء، 25 يناير 2011 - 22:17

كتب محمود عبد الراضى وعلام عبد الغفار وأشرف عزوز وآية نبيل
"إغلاق المحلات – اختفاء الباعة المتجولين– الشوارع الخالية – انحسار المارة إلى جوانب الطرق ومقاطعة المواطنين القانطين بوسط البلد لدعوات أيمن نور والإخوان للمشاركة" 5 مشاهد سيطرت على شوارع القاهرة على مدار اليوم مع انتشار القوات الأمنية بها.




رغم الكردونات الأمنية المشددة لتنظيم المرور وحماية المواطنين ومنع المتظاهرين، إلا أن آلاف المتظاهرين نجحوا فى تخطى الحواجز الأمنية فى ميادين التحرير ودوران شبرا والقصر العينى بالقوة، وهو ما تسبب فى سقوط العشرات من الإصابات والإغماءات بين المتظاهرين إثر الاشتباكات التى وقعت بين الطرفين.



ورصدت عدسة "اليوم السابع" إغلاق أغلب أصحاب المحال خاصة " الملابس والمجوهرات" أبوابها بمجرد تناقل أنباء توجه المظاهرات إليهم، بينما خلت الشوارع من تواجد الباعة المتجولين على أرصفة الطرق، خوفا من تعرضهم للإصابات أو ضياع بضائعهم.
كما شهد اليوم، عدم استجابة المواطنين القائمين بالمناطق التى شهدت مظاهرات لدعوات الدكتور أيمن نور مؤسس حزب الغد وعدد من قيادات حزب الوفد والإخوان، للمشاركة فى المظاهرة وترك منازلهم والنزول للشوارع والانضمام لهم.



العامة من الشعب غير المشاركين فى المظاهرة اكتفى جزء منهم بمشاهدة المتظاهرين والبعض بتصويرهم والآخر بالدعوة إلى فض المظاهرة حرصًا على مصالح مصر، مصحوبة بحالة من الهدوء التام بعد توقف مرور السيارات.



ورغم ارتفاع أعداد المتظاهرين من القوى السياسية فى الشوارع، إلا أنها كانت منخفضة بالمقارنة مع أعداد مواطنى الشارع الذين اكتفوا بالمشاهدة والتصوير بكاميرات التليفون المحمول خاصة فى التحرير والإسعاف وعابدين والعتبة وشبرا، والذين اجتمع معظمهم على الخوف من الاشتراك فى المظاهرات حرصا على مستقبلهم.



وداخل محله بالقرب من ميدان التحرير، جلس محمود سالم – عامل بأحد المطاعم فى ميدان التحرير– فى سكون، وانتشر أمامه العشرات من جنود الأمن المركزى وسط السيارات المصفحة المتراصة على طول الطريق، وتعليمات ضباط الأمن بمنع أى تجمهر والتزام المارة السير على جانب الطريق أو الدخول إلى المحلات.



أيد محمود المظاهرات قائلا " عندهم حق، البلد أحوالها فى النازل، ومحدش سائل فينا"، وأضاف "عليه العوض فى اليوم، لم يدخل فرد واحد المطعم منذ الصباح"، ومع ذلك لم يشترك محمود فى المظاهرات لأنه "أخاف على عيالى، لو اعتقلونى محدش هيربيهم".



وبمجرد تحرك المظاهرة تجاه شارع قصر النيل، أسرع سيد كامل – صاحب محل ملابس – لإغلاق محله، ودخل إلى إحدى العمارات ليقوم بالتصوير من خلال هاتفه المحمول، وعند سؤاله عن عدم الاشتراك قال "الخوف مسيطر على الناس، ومهما تزايد العدد لن يحدث أى تغيير".



أما جمعة الذى جلس داخل أحد الأكشاك بالقرب من ميدان عابدين ، قال " خلاص إحنا تحولنا إلى جبناء، لو الشعب عايز انتفاضة، نرجع بالزمن إلى أيام 78، بمجرد ارتفاع سعر الأرز صاغ واحد، قامت الدنيا ولم تهدأ، وقامت المظاهرات فى كل الشوارع، ولم تستمر طويلا حتى أصدر السادات قرارًا بعودة الأسعار، لكن دلوقتى مهما نعمل محدش هيسمعنا أو يتغير"، وأضاف" الناس مرعوبة، كل يوم نشاهد عربات الأمن وهى تعتقل كل من يتحدث فى السياسة".



ومع تكثيف التواجد الأمنى فى منطقة الإسعاف، حيث حاصرت قوات الأمن المركزى المتظاهرين أمام دار القضاء العالى، وانتشرت على طول شارع فؤاد، بينما تواجد المواطنون خلف أسوار الرصيد ليشاهدوا المتظاهرين ويستمعوا إلى شعاراتهم، منعهم خوفهم من اختراق القوات للانضمام إلى المظاهرة، فأحد الشباب الذى ظل يردد عبارات معادية للحكومة ويشجع المتظاهرين قال "لو نزلت معاهم هضرب"، بينما قال آخر "مفيش فايدة"، ووقفت إحدى السيدات تشيد بما يحدث على الجانب الآخر من الطريق قائلة
"والله رجالة بس لن يبيتوا فى بيوتهم الليلة".




وفى شبرا، وصل الأمر إلى لجوء المارة على جنبات الطريق، الذين كانوا يفرون بمجرد مشاهدة العناصر الأمنية، وشارك الشباب فى رفع عربة محمد عبد القادر – بائع خضراوات – إلى داخل أحد المبانى، وقال " لماذا لا يتركون الناس تعبر عن ضيقها، وطالما أنهم يستخدمون القوة، سيرد عليهم المتظاهرون بالقوة"، واستكمل قائلا "فى النهاية عددهم لن يتعدى الآلاف ومعظمهم من السياسيين، أما مواطنو الشارع المطحونون أنفسهم يخافون على أكل عيشهم".
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
andro
admin
admin
avatar

عدد المساهمات : 578
نقاط : 890
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: احدث يوم الغضب   الثلاثاء يناير 25, 2011 11:09 pm



ميرسى جدا على مجهوداتك يابسبوسه ربنا يبارك حياتك
بس الموضع ده هننقله فى منتدى الاخبار العامه



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


عدل سابقا من قبل andro في السبت فبراير 05, 2011 1:29 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
basbosa
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 49
نقاط : 105
السٌّمعَة : 25
تاريخ التسجيل : 21/01/2011
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: احدث يوم الغضب   الثلاثاء يناير 25, 2011 11:19 pm

ifte
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
احدث يوم الغضب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
††منتديات ام النور††  :: *منتديات الاخبار* :: اخبار عامه-
انتقل الى: